معلومات هامة

أولا:

ليكن في علم الطلبة والطالبات أنهم ملزمون باحترام المدة القانونية للإعارة الخارجية المحــددة بـأسبـــــوع بالنسبــــة للسـنوات (أولى – الثانية –الثالثة) وخمسة عشر (15)يوم بالنسبة للماستر والماجستير  والدكتوراه.  كما أنهم ملزمون بعدم التلاعب في الإعارة الداخلية على أساس أنها إعارة خارجية. و أي تجاوز أو إخلال لهذا النظام يعرض صاحبه للعقوبات.

ثانيا:

نحيط علما الأساتـذة والأستاذات المسجلين في النظام الوطني للتوثيق عن بعد (SNDL) ،أن بإمكــانهم الدخول إلى الموقع عبر بوابــته:

www. sndl-cerist . dz  بمفتاح الدخول الشخصي.

أما إذا تعذر عليهم الدخول، فعليهم الاتصال بالسيد محمد طهرات بمصلحة التسجيلات التابعة للمكتبة الجامعية (جامعة الجزائر1).

ثالثا:

ليكن في علم الأساتـذة والأستاذات الأفاضل أنه يمكنكم استعمال شبكة wifi. وعليه، الرجاء منكم التقرب من مكتب السيد محافظ المكتبة للحصول على كلمة السر(Le mot de passe).

رابعا:

ليكن في علم الطلبة الأفاضل أنه ملزم عليكم إحضار بطاقة المكتبة وفي حالة استعمالها في الإعارة الخارجية للكتب يستلزم إحضار بطاقة الطالب مرفقة باستمارة الإعارة الخارجية

خامسا:

يرجى من الطلبة الأفاضل عند إرجاع الكتب سواء في الإعارة الداخلية أو الخارجية المطالبة باستعادة بطاقة المكتبة في نفس اليوم دون تأجيل ذلك. وفي حالة عدم الالتزام بهذا الأمر يتحمل كل طالب مسؤوليته.

سادسا:

ليكن في علم جميع الطلبة لاستخراج شهادة إخلاء الذمة يجب إحضار بطاقة المكتبة.

  •      في حالة عدم استخراج بطاقة المكتبة خلال الثلاث سنوات يجب سحب استمارة التصريح الشرفي من مصالحنا والمصادقة عليها في البلدية.
  •      في  حالة ضياع البطاقة يجب إحضار  تصريح بضياع محرر من طرف مصالح الأمن الوطني.