تسجيل الدخول
التسجيل في الموقع

الرئيسية

عن الكلية

الأقسام

طور ليسانس

طور الماستر

طور الدكتوراه

الإمامة والإرشاد

الهيئات العلمية

المكتبة

النشاطات العلمية والثقافية

فضاء الموظفين

تخصص الشريعة
logo

      كلمة عميد كلية العلوم الإسلامية / الأستاذ الدكتور محمد يعيش

بمناسبة افتتاح الموقع الإلكتروني لكلية العلوم الإسلامية ، جامعة الجزائر 1 ـ بن يوسف بن خده ـ

 بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين وبعد:

           بتوجيهات من السيد المحترم/ مدير جامعة الجزائر ـ1ـ الأستاذ / حميد بن شنيتي ، يتشرف عميد كلية العلوم الإسلامية، بالإعلان عن افتتاح الموقع الإلكتروني لكلية العلوم الإسلامية بجامعة الجزائر 1 ـ بن يوسف بن خده ـ  و الذي يساهم بدون شك في التواصل المعرفي ، بين كليتنا و باقي الكليات المتناظرة ،في داخل الوطن و خارجه ، و يكون منبرا علميا ، تنشر فيه بحوث أساتذة الكلية ودراساتهم الأكاديمية ، و كذا الإسهامات العلمية للطلبة ، كما يفتح الباب للتعارف بين خبراء الشريعة عندنا ، و باقي الخبراء في المؤسسات الجامعية الأخرى ، و يكون بحول الله واجهة لكل النشاطات الثقافية العلمية ، التي تقيمها الكلية على مدار السنة.

           وإن كليتنا ، إدارة و أساتذة و طلبة و عمالا ، يأملون جميعا في أن ييسر هذا الموقع ، مناهج التسيير البيداغوجي في جوانبه المتعلقة بالتسجيل في الدراسة ، و البرمجة الدراسية ، و نشر نتائج الامتحانات ، و الإعلان عن مشاريع مذكرات الماستر ، وأطاريح الدكتوراه.

          كما يأملون ، أن يساعد هذا الموقع ، في نشر الإعلانات الإدارية الموجهة للأساتذة ، و الطلبة و العمال ، حتى نتمكن جميعا من الإطلاع على المعلومة في حينها.

            إن الإرادة متوفرة ، و الأمل قائم ، و النوايا صادقة بإذن الله ، و أبناء هذه المؤسسة ، التي يمر على إنشائها في هذا الشهر ، ما يقارب ، 35 سنة ، متحدون لإنجاح هذا المسعى العلمي النبيل.

            وفقنا الله جميعا لخدمة بلدنا الجزائر ، بمرجعيتها الدينية الضاربة أعماقها في التاريخ ، و برسالة شهدائها الأبرار و مجاهديها الأخيار ، و بعنفوان قادتها ، الذين يسيرون بها قدما نحو الرقي و التقدم.

                  وفي الأخير أضع بين أيدي أبنائي الطّلبة هذا الدليل ليكون عونا لهم للاطّلاع عن كثب على النظام الدراسي لـ.م.د لكلية العلوم الإسلامية (دليل الطالب ل.م.د).

الجزائر العاصمة ، بتاريخ 21 رجب 1438 ه ، الموافق لـ  18 أفريل 2017